مراجعة Immortals Fenyx Rising شبيهة زيلدا التي تفوقت عليها

التركيز الحقيقي داخل عالم هذه اللعبة هو على أسلوب اللعب والطرق المختلفة لإكتشاف العالم ولكن دعنا الآن نتحدث عن أسلوب التنقل داخل عالم اللعبة لننتهي من هذا الجزء .

أسلوب التنقل في اللعبة يعتمد على مجموعة من الخطوات أو الأجهزة المختلفة، الأول وهو الذي ستراه في البداية وهو تسلق الجبال والسباحة والركض السريع، كل هذه الأمور معتادة للغاية وهي تعتمد على شريط Stamina عندما ينفذ فإن سوف تسقط من على الحائط الذي تتسلقه أو أنك ستغرق بشكل سريع في البحيرة التي تسبح فيها.

مع تقدمك في اللعبة سيفتح لك طريقة جديدة للتنقل داخل العالم وهي أجنحة إيكاروس – نعم ذلك الذي حلق قريباً من الشمس فإحترق ومات – ، مع ظهور أجنحة إيكاروس في اللعبة ستفتح أمامك عوالم جديدة وطرق جديدة للتنقل، فيمكنك الطيران – في الواقع هو أشبه بعملية Gliding وليس طيران بالمعنى الحرفي له – كما ستسطيع القفز لمسافات اطول والركض بسرعة أكبر.

بالطبع كل هذا يعتمد بشكل أساسي على شريط الـ Stamina الخاص بك وعندما ينفذ فإنك تسقط، تضم اللعبة أيضاً مجموعة من الأجهزة الخاصة بالآلهة الإغريقية المشهورة مثل مقابض هرقل التي تسمح لك برفع الأثقال وقذفها لمسافات طويلة، كل هذه الأجهزة يمكنك تطويرها وترقيتها لمستوى أعلى من خلال التصرف في نقاط القوة التي ستحصل عليها في قاعة الآلهة.

على الرغم من كون ميكانكية الإنزلاق – Gliding – مشابهة للغاية لما تم تقديمه في Zelda إلا أننا هنا نرى تطويرات جديدة عليها كونك تعتمد على أجنحة إيكاروس، فيمكنك مثلاً الإنزلاق بشكل سريع أو الطيران لمسافات أطول وهكذا، أيضاً تستطيع المزج بسهولة للغاية بين ميكانيكية التسلق والإنزلاق معاً لتحصل على مزيج مناسب لتسلق أي جبل أو عائق أمامك.