سعر ألعاب PS5 أغلى من PS4 رسمياً

منذ فترة كبيرة يدور نقاش في عالم الألعاب حول أسعار الألعاب وإن كانت تستحق الزيادة أم لا ويبدو أن ألعاب PS5 ستكون هي أول من يبدأ هذا التقليد الجديد – السيء على ما يبدو في عالم الألعاب- وهنا عندما نقول PS5 فإننا نقصد الجيل القادم بشكل عام وليس فقط منصة PS5 بعينها.

أعلنت اليوم شركة 2K وهي الشركة المسؤولة عن توزيع وتطوير الكثير من الألعاب بعيداً عن ألعابها الرياضية الخاصة بأنها سترفع سعر لعبة NBA 2K21 والتي تم الإعلان عنها رسمياً في مؤتمر الإعلان عن ألعاب PS5 وشكل PS5، الإعلان جاء من خلال بيان صحفي ثم رفع سعر اللعبة على متجر الشركة رسمياً.

السعر الجديد لألعاب PS5 سيكون 70 دولار تقريباً بدل من الـ 60 دولار المعتادة والتي اعتدنا عليها لفترات طويلة، بالطبع رفع سعر لعبة واحدة لا يعني ان جميع الالعاب سترفع سعرها ولكن هذا التصرف يعتبر بداية وإن كنا نعرف صناعة الألعاب فهذا يعني أن جميع الألعاب التي ستصدر على الجيل القادم سترفع سعرها تدريجياً.

ألعاب PS5

مقارنة أسعار NBA 2k21 على المنصات المختلفة

في الواقع هذا التصرف ليس غريباً عن NBA وشركة 2K، حيث أن الشركة لفترة طويلة كانت تقدم تصرفات مالية سيئة وفالحقيقة رفع السعر ليس الخطوة الوحيدة التي إتأخذتها الشركة، فبدلاً من دعم الـ Cross Gen لجميع النسخ من اللعبة أي النسخة العادية بالإضافة للنسخ الخاصة فإن الشركة قررت أن ملاك النسخة الخاصة الأغلى والتي تأتي بسعر 100 دولار تحت إسم Mamba Forever Edition هم الوحيدين الذين سيحصلون على دعم الإنتقال للجيل القادم بشكل مجاني.

الأمر الغريب أيضاً في هذا التسعير أن سعر نسخة الكومبيوتر الشخصي PC و Steam من اللعبة لازلت 60 دولار أو ما يقابلها باليورو والسؤال هنا إن كان رفع السعر لنسخ الجيل القادم بسبب رفع كفاءة النسخة والمجهود المبذول على تطويرها هل يعني هذا أننا سنرى نسخة PC برسوميات الجيل الماضي ؟!

سعر ألعاب PS5

ما رأيكم في سعر ألعاب PS5 الجديدة ؟! هل ترون هذا السعر منطقياً ؟ أم ترون أنها خطة شجع من شركة 2K ؟!